مناقشة مصفوفة رصد ومتابعة الخطة المرحلية الأولى بوزارة التربية


ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي، مصفوفة رصد ومتابعة الخطة المرحلية الأولى ٢٠١٩-٢٠٢٠م.

واستعرض الاجتماع الذي حضره من الوحدة الفنية لمتابعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية برئاسة الجمهورية رئيسي فريق التخطيط والسياسات أنس سنان والرصد والمتابعة الدكتور محمود النهمي، مبادرات الوزارة المتصلة بتعميم التعليم الأساسي والثانوي وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الذكور والإناث والحضر والريف ورعاية الموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير رواتب المعلمين وتطوير المناهج الدراسية.

وأشار سنان والدكتور النهمي إلى حرص الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية على متابعة وتقييم مدى تنفيذ الوزارات والمؤسسات التي استكملت تنفيذ بعض مشاريع وأنشطة الخطة المرّحلية الأولى للرؤية الوطنية وقياس مستوى أدائها.

وقد أكد الوكيل النعمي حرص الوزارة على ترجمة المبادرات والبرامج والأنشطة على الواقع العملي لتحديث وتطوير آليات وأدوات التعليم العام والارتقاء بالعملية التعليمية برمتها.

وأشار إلى أبرز التحديات التي تواجهها الوزارة سيما في ظل استمرار استهداف العدوان المباشر والممنهج للعملية التعليمية وانعكاسات ذلك على المعلم والطالب والمنشآت التعليمية.

الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.