الجنيد يدشن المرحلة الأولى من برنامج التوعية والتثقيف الوطني للنشء


دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم المرحلة الأولى من برنامج التوعية والتثقيف الوطني للنشء في المدارس ودور الأيتام والأحداث، والذي تنفذه الإدارة العامة للنشء بقطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضية.

يهدف البرنامج بالتنسيق مع مكتب التربية بأمانة العاصمة بدعم صندوق النشء والشباب ويستمر حتى 29 يناير من العام المقبل، بمشاركة 500 طالب وطالبة، ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الايمانية في أوساط النشء والشباب.

وفي التدشين اعتبر الجنيد تدشين البرنامج التوعوي أحد أهم واجبات الدولة ومهامها في الاهتمام بالإنسان الذي يٌعتبر أساس العملية التنموية.

وأشار إلى أهمية تفعيل مثل هذه البرامج لاستفادة النشء والشباب وتعزيز دورهم وصقل مهاراتهم .. لافتاً إلى ما يتعرض له اليمن من مخططات تستهدف الهوية الإيمانية وتحريف الوعي المجتمعي من خلال الحرب الناعمة، بما يسهل السيطرة على ثروات وخيرات اليمن.

وشدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة الحفاظ على الشباب والفتيات من خلال استمرار التدريب والتأهيل لهم في مختلف المجالات باعتبارهم نصف الحاضر وكل المستقبل وقادة الوطن إلى بر الأمان.

بدوره أشار وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني إلى أهمية إقامة برنامج التوعية والتثقيف وتعزيز القيم الدينية للنشء في المدارس ودور الأحداث والأيتام.

وأشاد بصمود الشعب اليمني وثبات شبابه في وجه العدوان وقوى الاستكبار .. منوها بدور قطاع المرأة وإدارة النشء ومكتب التربية بالأمانة في الاهتمام بتنظيم البرامج التوعوية التي تخدم الشباب والفتيات ومستقبلهم.

فيما استعرضت وكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب هناء العلوي المرحلة الأولى من البرنامج في توزيع المشاركين إلى مجموعات وتنظيم ورش عمل في ثلاثة أيام لكل مجموعة تركز على عدد من المحاور والمحاضرات عن مفهوم الهوية الايمانية وترسيخ القيم المجتمعية وعرض لعدد من الفلاشات الخاصة بالحرب الناعمة عبر وسائل الاعلام وكيفية مواجهتها وكذا محاضرات عن تعزيز التكافل الاجتماعي في أوساط الطلاب في المدارس.

رئيس الوحدة التربوية هادي عمار أكد من جهته أهمية دور قطاعات وزارة الشباب في تنظيم مثل هذه البرامج لتعزيز الهوية الايمانية .. مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود لترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط الأجيال.

حضر التدشين وكيلا وزارة الشباب لقطاعي الشباب محمد الصرمي والتخطيط عبدالسلام حمود عاطف والوكيل المساعد لقطاع المرأة بشرى الخميسي والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب وعدد من مدراء العموم بالوزارة.

الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.