إقرار خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة بقطاع التعليم الفني


أقر اجتماع بصنعاء برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بقطاع التعليم الفني والمهني.
كما أقر الاجتماع الذي ضم نائب الوزير خالد الحوالي ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء القطاعات المعنية والمؤسسات التابعة لها وممثلي كليات المجتمع الخاصة، الخطوط والموجهات العامة والأهداف للمشاريع المزمنة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري في مختلف المجالات وآلية استيعاب مخصصات الدعم لانجازها.
وكلف الاجتماع القطاعات المعنية بالوزارة والمؤسسات التابعة لها تحديد الاحتياجات من المشاريع والأنشطة والمبادرات الممكن تنفيذها خلال مرحلة الصمود والتعافي من الرؤية الوطنية والمساهمة في وضع خطوط لمشاريع 2020م بقطاعات التعليم الفني.
وفي الاجتماع أكد وزير التعليم الفني أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تمثل مرجعية أساسية للتخطيط على المستوى الوطني وإطار عام للخطط متوسطة وقصيرة المدى والتي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل حتى 2030م.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتنمية قدرات الكوادر التدريبية بالمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بما يكفل الارتقاء بمستوى الأداء وتجويد نوعية المخرجات وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية وتحقيق أهدافها.
ووجه الوزير غازي، قطاعات الوزارة بإعداد خطط ودراسات لاستيعاب مخصصات تنفيذ المشاريع التي سيمولها صندوق تنمية المهارات في المجالات المعتمدة وفقا للاحتياج الفعلي للمرحلة الراهنة وبناءً على متطلبات المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية في هذا القطاع.

أخبار