تنفيذي حجة يقر خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية


أقر المكتب التنفيذي بمحافظة حجة في إجتماعه، اليوم، برئاسة المحافظ رئيس اللجنة الإشرافية لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بالمحافظة هلال الصوفي، خطة المرحلة الأولى من الرؤية 2019-2020م ” مرحلة الصمود والتعافي “.
وفي الإجتماع الذي حضره مشرف المحافظة نائف أبو خرفشة ووكلاء المحافظة حميد العبيدي ومحمد القاضي وعادل شلي أستعرض رئيس اللجنة الفنية لتنفيذ الرؤية الوطنية بالمحافظة عبدالرحمن الملحاني الاطار العام للخطة ومراحل إعدادها بدءاً بالتهيئة والتحضير ومروراً بالخطط القطاعية من المكاتب التنفيذية ووصولاً بالخطة النهائية للمحافظة.
وأوضح الملحاني أن مصفوفة المشاريع والأنشطة المتوقعة بحسب مبادرات الرؤية الوطنية بلغ عددها 304 مشروع ونشاط توزعت على محاور منظومة إدارة الحكم والبناء الإجتماعي والإقتصاد والتنمية الإدارية والإبتكار والإبداع والمعرفة والبحث العلمي والتعليم والصحة والبيئة، بتكلفة إجمالية بلغت 39 مليار و723 مليون و745 الف ريال.
وأضاف أن الأهداف الاستراتيجية في خطة المحافظة بحسب مصفوفة الرؤية الوطنية للمرحلة الأولى بلغت 62 هدفا تفرع منها 261 هدف فرعي وبواقع 110 مبادرة منها ثلاث مبادرات جديدة في محاور الإقتصاد والبيئة ومبادرتان معدلتان في منظومة إدارة الحكم والإقتصاد .
وفي الإجتماع ثمن المحافظ الصوفي دور جميع المكاتب التنفيذية في المحافظة التي تشاركت في وضع الخطة وأثبتت استيعابها لروح الرؤية.. مشيدا بجهود المكتب الفني لتنفيذ لرؤية الوطنية بالمحافظة وما بذله من جهود اثمرت في إخراج هذه المصفوفة من المشاريع والمبادرات على مستوى جميع القطاعات الخدمية والتنفيذية .
ونوه بأن الخطط التنفيذية للمحافظة 2019-2020 ستسهم في إحداث نقلة نوعية وتؤسس لبناء صحيح وقوي على مختلف الأصعدة .

Uncategorized