مناقشة تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء


ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد، آليات تنفيذ الرؤية فيما يتعلق بمهام الأمانة العامة لمجلس الوزراء ودوائرها المختلفة.

واستعرض الاجتماع، تقرير الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور أحمد ناصر الظرافي حول مهام الأمانة العامة بمختلف دوائرها في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة والاحتياجات والمتطلبات اللازمة للتنفيذ .

كما تطرق الاجتماع بحضور الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء للشئون السياسية والعلاقات الخارجية يحيى الهادي والأمين العام المساعد لشؤون الخطط والبرامج يحيى القائفي، إلى دور الأمانة العامة في متابعة خطط الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية والقطاعات المختلفة وبلورتها في خطة شاملة تنسجم مع أهداف ومحاور الرؤية الوطنية.

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات إلى أهمية دور الأمانة العامة بجميع دوائرها في تنفيذ الرؤية ومتابعة الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وفقاً لمهامها واختصاصاتها باعتبارها الجهاز الفني للحكومة .. مؤكداً الحرص على توفير الإمكانيات والاحتياجات اللازمة للأمانة العامة لتقوم بمهامها على الوجه الأكمل.

وتطرق إلى ما تضمنته الرؤية في محاورها كمشروع نهضوي انطلق من الواقع ويعبر عن تطلعات الشعب اليمني في دولة يمنية حديثة ومتطورة.. مشدداً على ضرورة المضي في الخطوات التنفيذية للرؤية كل في مجال عمله واختصاصه.

ولفت الجنيد إلى أن الرؤية الوطنية انطلقت من حاجة البلد إلى البناء والتنمية على أسس ورؤى علمية .. مؤكداً أهمية التعاطي مع الرؤية بمسؤولية واستثمار طاقات الكفاءات الوطنية وتعزيز العمل المؤسسي باعتباره ركيزة أساسية في العمل التنفيذي للرؤية.

من جهته أكد أمين عام مجلس الوزراء الاستعداد لتنفيذ العمل وفق المحددات والموجهات العامة للرؤية فيما يخص الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

Uncategorized